القائمة الرئيسية

الصفحات

17 فاكهة غريبة لن تحمل أي أسرار بالنسبة لك

سنقدم لكم اليوم تشكيلة من اكثر من 16 فاكهة غريبة مفيدة لجسمنا ، فدعونا نكتشفها سويا.

قائمة الفواكه الغريبة

17 فاكهة غريبة لن تحمل أي أسرار بالنسبة لك
 
1. رامبوتان
رامبوتان تأتي من شجرة فاكهة (تحمل نفس الاسم) وجدت في جنوب شرق آسيا ، تشبه فاكهة الرامبوتان الليتشي ، لها قشرة حمراء مغطاة بأشواك منحنية أكبر ، يحتوي الرامبوتان الحلو على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين سي و الجلوكوز، غالبًا ما تستخدم
في السلطات والوصفات الآسيوية وتتناسب جيدًا مع السمك المشوي. 

2. جاك
تسمى أيضًا جاك الصغير ، هي فاكهة شائعة في آسيا وأستراليا ، تُعدعنصرًا شائعًا في العديد من الأطباق الآسيوية . يمكن أن تصل إلى 35 كجم. وتشبه رائحته رائحة البطيخ ، بينما تشبه رائحة البذرة رائحة الموز. 
 
3. فاكهة العاطفة
فاكهة العاطفة موطنها البرازيل ، الجزء الداخلي منها ناعم ومليء بالعصير و بالبذور، يمكن أن تؤكل هذه الفاكهة نيئة ، ولكنها توجد بشكل أكثر شيوعًا في العصائر والكوكتيلات ، الآيس كريم ، الزبادي والحلويات الأخرى . 

4. ليتشي
تأتي مباشرة من الصين ، يختلف جلد الليتشي الوردي / الأحمر والخشن والمتقشر عن اللب الأبيض اللبني الذي يغطي لبًا بنيًا ضخمًا.
تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة على نسبة عالية من فيتامين سي ، مماثلة أو حتى أكبر من تلك الموجودة في الحمضيات و يمكن العثور على هذا "الكرز الصيني" في سلطات الفاكهة أو حشو اللحوم أو العصائر. 

5. الكارامبول
فاكهة الكارامبول أصلها من آسيا ، كثيرة العصير وحامضة ، طعمها مزيج بين الأناناس والتفاح وفاكهة الكيوي.
بعد غليها أو قليها بالزبدة ، يمكن تقديم هذه الفاكهة مع اللحوم وكذلك الأسماك كم يتم تقديمها أيضًا كسلطة أو ببساطة لتزيين الأطباق. 

6. مانغوستين
تزرع هذه الفاكهة في جنوب شرق آسيا (تايلاند ، سريلانكا) أو في أمريكا الجنوبية (كولومبيا) ، حجمها مثل كرة الجولف ، لونها بنفسجي.
تحتوي على لب أبيض مقسم إلى 5 أو 6 أرباع ، لها طعم حلو للغاية ومماثل للطعم الموجود في الخوخ ، التوت والأناناس.  تحتوي مانغوستين على الكثير من الكربوهيدرات والماء ، لذلك فهي توفر الطاقة للجسم وتجعله ناعما. 
يمكن ان نصادف هذه الفاكهة في المشروبات الغازية والسلطات الحلوة أو المالحة وفي الكوكتيلات. 

7. البرتقال الذهبي 
هذه الفاكهة التي يبلغ طولها من 2 إلى 5 سم ، أصلها من الصين وماليزيا ، تبدو وكأنها برتقالة صغيرة ، قشرتها الرقيقة صالحة للأكل وتحتوي على لب منعش. 
يمكن استخدامها لصنع المربى ، الكومبوت ، العصائر ، السلطات ، الحشوات ، الصلصات الحلوة والحامضة. 
في البلدان الآسيوية ، يتم الاستمتاع بها كوجبة شهية و كجزء من الأطباق المحلية أو كديكور بسيط. 
يحب التايوانيون إضافتها إلى الشاي بينما يستخدمها الآخرون كعلاج لالتهاب الحلق. 

8. دوريان
هي إحدى ثمار الآسيويين المفضلة ، يمكن أن يصل طولها إلى 30 سم ووزنها 3 كجم، ومع ذلك فإن هذه الفاكهة مشهورة بسبب رائحتها الكريهة.
في الواقع ، في جنوب شرق آسيا ، من الشائع أن نرىالدوريان محظورة في بعض المؤسسات (المتاجر أو الفنادق أو حتى وكالات السفر). 

9. بيتايا
يُطلق عليها أيضًا "فاكهة التنين" ويمكن أن تأتي من أنواع مختلفة من نباتات الصبار، يبلغ طولها حوالي 10 سم وتزن 350 جرامًا ، تحتوي على العديد من البذور الصغيرة التي تشبه بذور الكيوي ، كما تتكون من لب أبيض أو أحمر وجلد وردي أو أصفر. نستطيع أن نأكل هذه الفاكهة نيئة ولكن من الممكن أن نصنع بها العصير آو تستعمل زهورها لتحضير الشاي. 

10. كيوانو
معروف أيضا باسم الخيار الأفريقي أو ميتولون ، لبها الأخضر الغني بالبذور الصالحة للأكل محمي بجلد سميك وصلب ، تؤكل هذه الفاكهة عمومًا للتحلية بطريقة بسيطة جدًا مقطعة إلى نصفين ، ويمكن تناولها نيئة بالملعقة.
يمكن العثور على هذه الفاكهة أيضًا في أطباق الأسماك أو المأكولات البحرية. 

11. مشملة
تأتي من اليابان في شكل دائري ، يبلغ قطرها حوالي 5 سم ، يمكن أن تكون صفراء أو برتقالية اللون وعلى الرغم من انها تحتوي على بذور كبيرة ، إلا أنها تظل كثيرة العصير ومنعشًة.
يمكن أن تؤكل في السلطات أو المربي أو أي نوع من المرطبات . 

12. الرمان
هو في الأصل من إيران ، هذه الفاكهة الحمراء الصغيرة مليئة بالبذور المقرمشة التي تتميز بالعصارة و الطعم الحلو والرائحة الزكية في نفس الوقت ، عادة نجدها في شكل عصير أو مربى ، يأتي الرمان أيضًا على شكل وصفات صلصة تعتمد على لحم الضأن أو البط أو اللحوم الحمراء.
تشتهر هذه الفاكهة بخصائصها المضادة للالتهابات ، كما أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة. 

13. البابايا
هذه الفاكهة المكسيكية الغريبة منخفضة السعرات الحرارية (تشبه إلى حد كبير العنب أو التوت) ، طعمها الحلو يشبه طعم البطيخ. ، لب البابايا غني جدًا بالقيم الغذائية لدرجة أن تناوله وحده يكفي كما يمكنك أيضًا إضافة نكهة الليمون أو حليب جوز الهند .
في البرازيل ، تؤكل على شكل ميلك شيك ممزوجًا بآيس كريم الفانيليا ، كما يمكن تناولها في السلطة و العديد من الاطباق اللذيذة.
وأخيرا يمكن تحويل بذورها إلى بهارات بعد تجفيفها وسحقها. 

14. مانجو
لا تزال آسيا هي المنطقة الجغرافية الرئيسية التي تزرع فيها هذه الفاكهة ذات الجلده الأصفر / الأحمر ، يمكن أن يصل وزنها إلى 1 كع.
لبها غني بالفيتامينات ذات الخصائص المضادة للأكسدة ، وبالتالي تحارب المانجو الشيخوخة المبكرة التي تسببها بعض أنواع السرطان على سبيل المثال.
و مثل غيره من الفواكه الغريبة ، يمكن العثور عليها في العصير ، المربيات ، او على شكل صلصات . 

15. الكاكي
البرسيمون هو ثمرة شجرة الكاكي ، تحظى بشعبية كبيرة في الصين وكوريا و هناك نوعان: البرسيمون الطري الذي يشبه حبة طماطم كبيرة ذو لب طري وحلو جدًا والبرسيمون القاسي مفلطح قليلًا ذو لب برتقالي ومقرمش.
البرسيمون غني بالمواد المضادة للأكسدة: فيتامين سي (7.5 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام) وفيتامين أ وعناصر صحية أخرى (فيتامين ب ، الكالسيوم ، الحديد ، المغنيسيوم ، النحاس ، البوتاسيوم ...). وبالتالي فهو يحمي جيدًا ضد أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان . 

16. جوافة
الجوافة هي فاكهة غنية جدًا بالمواد المضادة للأكسدة: جرعة جيدة من فيتامين سي (243 مجم لكل 100 جرام) وفيتامين أ والليكوبين، هذا المحتوى المضاد للأكسدة يجعله أحد الأطعمة التي يجب استخدامها في مكافحة بعض أنواع السرطان وبعض أمراض الأوعية الدموية والأمراض العصبية.
كما أنها مثيرة للاهتمام لمساهمتها في فيتامينات المجموعة ب ، في المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والزنك. أخيرًا ، فهو غني جدًا بالألياف (6 جرام لكل 100 جرام من الجوافة النيئة) مما يمنحه تأثيرًا طبيعيًا مثبطًا للشهية. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ، مما يجعلها حليفًا للتخسيس. 

17. الاأناناس
الأناناس هو فاكهة موطنها أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، يمكننا الاستمتاع بلبه العطري للغاية على مدار السنة.
له خصائص مضادة للأكسدة بفضل البوليفينول ومحتواه العالي من فيتامين سي ، كما أنه غني جدًا بالمنغنيز ويحتوي على بعض فيتامينات ب والنحاس ، غني ايضا بالأنزيمات الهاضمة: البروميلين الذي يساعد على هضم البروتينات ، الديسموتاز ، الانفرتيز ، البكتاز والبيروكسيديز ، وكلها مفيدة لتحسين الهضم.

تعليقات