القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للطهي: 24 نصيحة ستغير حياتك

طهي بشكل أسرع مع جعل حياتك أسهل مع هذه النصائح والحيل الرائعة للطبخ.

24 نصيحة ستغير حياتك

نصائح للطهي: 24 نصيحة ستغير حياتك



1. افصل بياض البيض عن الصفار بزجاجة فارغة
اكسر بيضة فوق وعاء ، ثم ضع عنق الزجاجة البلاستيكية بالقرب من صفار البيض واضغط برفق على الزجاجة ، عندما تتوقف عن ممارسة هذا الضغط ، سيتم امتصاص الصفار في الزجاجة وتحتاج فقط إلى وضعه في وعاء آخر.

2. قطعي الذرة بمقلاة
لفصل حبات الذرة بسرعة ، أمسك الكوز في منتصف قالب القمع و أثناء إمساك الجزء العلوي من الكوز بإحكام ، حرك شفرة سكين الطاهي جانبًا لتقطيع الحبوب واضغط على الكوز جيدًا بمؤخرة الشفرة لاستخراج العصير ، ستنتهي البذور والعصير في مقلاة المدخنة.

3. توقف عن ذرف الدموع على كعكتك المكسورة
بدلًا من النحيب ، اصنع شيئًا تافهًا من خلال وضع طبقات من قطع الكيك التي تم إنقاذها ، والكريمة المخفوقة والفواكه في وعاء زجاجي جميل
تأكد من أنك تعرف كيفية تعويض أسوأ أخطاء الطهي.

4. اقطع أعشابك باستخدام عجلة بيتزا
انس السكين واستخدم عجلة بيتزا لتقطيع البقدونس والكزبرة بأمان.
عجلة البيتزا سهلة الاستخدام أيضًا لتقطيع الأطعمة مثل الفطائر والمعكرونة للأطفال الصغار.

5. استخدم وعاء كونترتوب كعلبة قمامة
أثناء الطهي ، تخلص من القشور وقشر البيض والخردة الأخرى في وعاء كبير ، سيسمح لك ذلك بالحد من الفوضى وتوفير الوقت إذا لم يكن الوصول إلى سلة المهملات سهل ، و لتسهيل التنظيف ، قم بلف الوعاء في كيس بلاستيكي.

6. بالنسبة للبيض المسلوق ، الملح هو أفضل صديق لك
هل تريد قشرة بيضك المسلوق بكل سهولة ؟ أضف 5 مل (1 ملعقة صغيرة) من الملح إلى الماء قبل غمر البيض.

7. نظف خلاطك بدون اسفنجة
املأها بثلث الماء الساخن وبضع قطرات من منظف الأطباق ، ثم قم بتدوير الشفرة لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا ، واتركها حتى تجف.

8. اصنع فتات الخبز اللذيذة في رمشة عين
هل لديك أي خبز همبرغر أو هوت دوج متبقي؟ قم بتقطيعه ووضعه في كيس بلاستيكي مع إغلاقه وتجميده ثم دون إذابة الثلج منه ، ضعه في محضر الطعام ، وبعد حوالي عشرين ثانية ، ستحصل على فتات خبز جاهزة للاستخدام.

9. اصنع عصير الليمون في الميكروويف
ضع الليمون لمدة 10 ثواني في الميكروويف لمساعدة العصير على التدفق بسهولة أكبر وذاك عند محاولة عصر أكبر قدر ممكن من عصير الليمون لعمل التتبيلة.

10. ضع الطعام ليبرد في براد صغير متنقل
إذا كانت ثلاجتك ممتلئة لأنك تخطط لحفلة وكانت درجة الحرارة الخارجية تحوم حول 5 درجات مئوية أو أقل، ضع أقوى الأطعمة القابلة للتلف (الفواكه والخضروات ، على سبيل المثال) في براد صغير متنقل في الخارج ، مما سيؤدي ذلك إلى توفير مساحة كبيرة في ثلاجتك مع الحفاظ على برودة طعامك.

11. بقايا الشيبس؟ لا ترميها!
اسحقي حفنة من رقائق الشيبس و ضعي الفتات في علبة نظيفة ، وتبليه ببضع التوابل واستخدميه لأطعمة متنوعة مثل المعكرونة والجبن أو طبق من البروكلي.

12. بالنسبة للبطاطس
استخدم قطاعة التفاح وستحصل على شرائح البطاطس المثالية للطبخ.

13. قم بإذابة اللحوم في اللحظة الأخيرة
ضع اللحم في كيس بلاستيكي وضع الكيس على مقلاة ألومنيوم مقلوبة ، املأ قدرًا آخرا بالماء في درجة حرارة الغرفة وضعه على اللحم ، و بعد عشر دقائق ، سيذوب لحمك.

14. قطع الفراولة بقطاعة من البيض
استخدم قطاعة البيض لتقطيع الفراولة بسرعة لتحضير تحلية أو سلطة فواكه.

15. جرب التوست الفرنسي في الميكروويف
افرك القليل من الزبدة في قاع الكوب ، ثم املأه بالخبز المفروم و في وعاء ، اخلط بيضة مع 45 مل (3 ملاعق كبيرة) من الحليب ورشة قرفة ، اسكبها على الخبز ، ثم ضعها في الميكروويف لمدة دقيقة.

16. لا حاجة لنقع الفاصوليا
ساد الاعتقاد منذ فترة طويلة أن جميع الفاصوليا الجافة يجب أن تنقع ، ولكننا نعلم الآن أن السكريات وهي نوع من الكربوهيدرات الموجودة في الفاصوليا ، تعد مصدرًا كبيرًا للطاقة لبعض البكتيريا الجيدة التي تستعمر دهوننا ، بدون هذه البكتيريا ، لن يساهم استهلاك الفاصوليا في نمو البكتيريا الجيدة في جهازنا الهضمي.

17. البهارات
إن التوابل لا تجعل مذاق أطباقك أفضل فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تجعل طعامك أكثر صحة ، فعند طهي اللحوم الخالية من الدهون على شواية ساخنة جدًا على سبيل المثال ، يمكن لبعض التوابل أن تقلل من تكوين مركبات خطيرة مثل المواد المسرطنة .

18. نصائح للشواء
 
نصيحة رقم 1 
تُعد التتبيلات الخفيفة القائمة على الخل هي الخيار الأفضل لتقليل مخاطر إنتاج المركبات المسببة للسرطان عند الشواء ، كما تتسبب التتبيلات الأكثر سمكًا وحلاوة (سواء بالعسل أو السكر) في تفحم اللحم.

نصيحة رقم 2
ضع الصلصة جانبًا ، إذا كنت تحب صلصات الشواء التقليدية ، استخدمها فقط بعد أن ينضج اللحم .
اطبخ اللحم على درجة حرارة منخفضة وانتظر حتى النهاية لإضافة صلصة الشواء لتقليل التفحم والحصول على لحم يحتوي على عصارة اكثر.

19. تناول الجزر 
إذا كنت تعانين من الإسهال ، فابحثي عن الجزر فهو خيار رائع وصحي

20 .لا تقشرالخضروات 
حاول غسل الخضار أو تنظيفها بالفرشاة بدلاً من تقشيرها ، معظم العناصر الغذائية مثل الفيتامينات توجد عادة في القشور، و بالتالي فالتقشير المفرط يعني أحيانًا أن القيمة الغذائية للخضروات تنخفض بشكل كبير.

21.أعد استخدام ماء الطهي 
عندما تغلي الخضار ، ينتهي الأمر بالكثير من الفيتامينات القابلة للذوبان في ماء الطهي ، فإذا أمكن استخدم هذا الماء للصلصات أو الحساء للاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه.

نصيحة: اغمر الخضار في الماء المغلى لتقليل فقد العناصر الغذائية.

22. القوة الخارقة للبطاطا الحلوة 
تحب البطاطا الحلوة وتستخدم الماء لطهيها ؟
من الأفضل قم بطهيها بالبخار أو الميكروويف حتى تحتفظ بالأنثوسيانين ، وهو مركب له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد البخار أيضًا على خفض مؤشر نسبة السكر في الدم في البطاطا الحلوة ، هذا يعني أن إطلاق السكر في الدم يكون أبطأ ، مما يساعدك على عدم الشعور بالجوع بعد الآن.

نصيحة رقم 1
لا تقشرها ، ما عليك سوى إزالة الأجزاء الملطخة وطهي البطاطا الحلوة بقشورها لأنها مليئة بالألياف ، البوتاسيوم والمواد المغذية المفيدة للقلب.

نصيحة رقم 2
قدمها مع 5 مل (1 ملعقة صغيرة) من الدهون الجيدة مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو. "إن تناول حوالي 5 جرامات من الدهون مع البطاطا الحلوة سيساعدك على امتصاص المزيد من البيتا كاروتين ، وهو عنصر غذائي ممتاز لصحة العين وإمدادها بمضادات الأكسدة.

23. أعط السبانخ القليل من الحرارة 
السبانخ المطبوخة غنية بالحديد ، الكالسيوم والمغنيسيوم من السبانخ الغير مطبوخة لماذا ؟ لأن الحرارة تساعد على فصل هذه المعادن عن المركبات المرتبطة بها ، مما يسمح لجسمك بامتصاصها بشكل أفضل.
قم بطبخ السبانخ على نار هادئة ، فهذا سيحافظ على الفيتامينات.

24. فاكهتك تستحق الشواء 
اشوي الفاكهة مثل الأناناس والبطيخ لتحسين المذاق دون تغيير القيمة الغذائية ، لن يستغرق الأمر أكثر من 30 ثانية بالنسبة للبطيخ. 

نصيحة: احذري من الإفراط في طهي و تحميص الفاكهة لفترة طويلة ، فذلك سيقلل من كمية الماء ، وفي نفس الوقت يقلل من الفيتامينات القابلة للذوبان الموجودة في الفواكه.

تعليقات